ads
ads

تصريحات هامة من "المالية" حول الضرائب على الأجور والبنزين

وزير المالية عمرو الجارحى
وزير المالية عمرو الجارحى


قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه لم يتقرر حتى الآن أي زيادة في سعر البنزين مع تطبيق الموازنة العامة الجديدة للسنة المالية 2017/2018.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أنه لا يوجد أي ضغوط من قبل صندوق النقد الدولى لزيادة أسعار المواد البترولية، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو أول من طلب تحريك أسعار البترول والكهرباء لترشيد الدعم منذ بداية توليه السلطة عام 2014.

وحول إمكانية زيادة حد الإعفاء الضريبى للمواطنين، أوضح "الجارحى"، أنه عند رفع حد الإعفاء مباشرة لكل الناس، يستفيد القادرون من هذا الاعفاء، موضحا أن هناك دراسة لتطبيق نظام الخصم الضريبى، لتتواكب الضرائب مع الحد الأدنى للأجور، وقال إنه لن يتم رفع الحد الأقصى للأجور الآن.

وقال إن التضخم أكبر ضريبة لا نستطيع أن نتحكم بها، وإننا نستطيع أن نتحكم فيه عندما ننجح في خفض معدلات الدين وعجز الموازنة، لافتا إلى أنه في 2013- 2014 لولا المساعدات الخارجية كان العجز سيصل إلى 16%‏.

وأوضح أن صندوق النقد دائما ما يهتم بالبعد الاجتماعي كبرامج، على أن تتم الإصلاحات بسرعة لتقليل التضخم وحماية الجهات الأكثر احتياجا، مؤكدًا أن الحكومة ملتزمة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتواريخ محددة لتحسين المناخ الاقتصادي، وليس فقط بتعديل القوانين.