ads
ads

ننشر شروط الالتحاق بـ«المدارس اليابانية» وطبيعة المناهج الدراسية

المدارس اليابانية- صورة تعبيرية
المدارس اليابانية- صورة تعبيرية

كشف عمرو مصطفى، مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طبيعة المناهج والدراسة في المدارس اليابانية الجديدة التي بلغت نحو 100 مدرسة جديدة موزعة على محافظات الجمهورية.

وأوضح "مصطفى" في تصريحات صحفية أن المدارس اليابانية الجديدة ستكون عبارة عن مدارس لغات تجريبي، تدرس المناهج المصرية، لكنها تمتاز بكثافة الأنشطة التى تطبقها اليابان فى مدارسها، مشيرًا إلى أن اليابان تطبق التجربة لأول مرة خارج بلادها.

وأضاف مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية أن من ضمن شروط هذه المدارس هو الحيز الجغرافي، بمعني أن يكون الطالب من أبناء الحي السكني الذي توجد فيه المدرسة، وفسّر هذا بأن ذلك لمصلحة الطالب بأن يكون غير مجهد من عدد الساعات التي يقضيها فى الوصول من وإلى المدرسة، حتى يعتاد على النوم والاستيقاظ مبكرا؛ لأن ذلك من ضمن شروط بناء طالب متميز.


وأشار "مصطفى" إلى أن الوحدة تدرس حاليا كيفية إلغاء الدروس الخصوصية تماما داخل هذه المدارس، بأن يتوفر للطالب داخل الفصل كل ما يجعله لا يحتاج إلى مدرس خاص بالبيت؛ عن طريق توفير حوافز للمدرسين مقابل تفعيل الأنشطة.

ولفت إلى أن الوزارة بصدد إصدار القانون الخاص بتحديد قيمة المصروفات المدرسية الخاصة بالمدارس اليابانية وذلك بعد الاجتماع مع "الجايكا" اليابانية خلال الأيام المقبلة.