ads

كيف تغازل فتاة على الطريقة الصينية؟

فتاة صينية
فتاة صينية


يقول باحثون من الصين أنه يمكن أن تلفت انتباه الفتاة في الحفلات العامة من خلال بعض الطرق البسيطة، التي تجذب الانتباه من بينها، استخدام المجاز.

ووفقًا لعلماء من جامعة العلوم الالكترونية والتكنولوجيا في الصين، تفضل النساء الرجال الذين يستخدمون اللغة المجازية لمجاملتها، ونعنى باللغة المجازية، استخدام التعبيرات الرومانسية مثل عيونك "ضحكة الصباح"، وابتسامتك "موجة بحر هادئة" وغيرها من التعبيرات الرشيقة المجازية والتي تفضلها المرأة، أكثر من التعبيرات الصريحة، والتي تراها بعضهن "وقحة" جدًا مثل "شفتيك مثيرة جدًا."

الأمر نفسه ينطبق على المجاملة التي يوجهها الرجال لممتلكات النساء، والتي تعتبرها المرأة جزء لا يتجزأ منها، وبالتالي أي مجاملة لتلك الممتلكات، مجاملة لها شخصيًا، كأن تثني على سيارتها أو شقتها أو حتى أطفالها!

ويرى الباحثون أن المرأة ترى أن استخدام الرجال للاستعارات والمجازات، دليل على إبداع وذكاء الرجل، كما أن الثناء على ممتلكات المرأة دليل على ثقة الرجل بالمرأة نفسها، وباختيارها، كما أنه ثناء غير مباشر على ذكاء المرأة.

ورغم أن الدراسة أُجريت على نساء الصين فقط، إلا أنه يمكن تعميمها في كثير من دول العالم الشرقي ومن بينها مصر.

ومن أجل الوصول إلى استنتاجاتهم، عرض الباحثون صور لرجال لـ 116 طالبة صينية وطلبوا تقييمها، وكانت الصور تظهر أحيانا مع بعض المجاملات التي يوجهها الرجال للفتيات، بشكل عشوائي.

واتضح من الدراسة أن الدردشة المجازية أو التعبيرات المباشرة والواضحة ترفضها كثير من النساء، وتعتبرها وقاحة، على عكس التعبيرات المجازية.