ads
ads

لـ«عروسة العيد».. 8 نصائح مهمة قبل الدخول في «عُش الزوجية»

فتاة تتناول الطعام
فتاة تتناول الطعام
أسماء العربي.


اقترب شهر رمضان الكريم على الانتهاء، واقترب حلول عيد الفطر المبارك، وتبدأ كل عروس، في التجهيز لعرسها، ذلك الإعداد الذي يتعلق بمظهرها يوم الزفاف، ويتطلب هذا الأمر الاهتمام بالنظام الغذائي للعروس خلال شهر رمضان، والاهتمام بأنواع الأطعمة التي ستمدها بالطاقة والحيوية، ولذلك يجب على العروس اتباع عدة نصائح: 

1-الاهتمام بوجبة الإفطار:
  
وذلك بالبدء بتناول حبتي تمر، ثم كوب من الماء أو اللبن، ثم افتتحي وجبتك بتناول الشوربة؛ ما يساعد على إراحة المعدة بعد يوم طويل من الصيام. 

2- يجب أن يحتوي الطبق الرئيسي لعروس العيد على مصادر متوازنة من الكربوهيدرات، مثل الأرز، والمكرونة، والبطاطس، وكذلك يجب تناول الخضار المطبوخ، وكمية من البروتين على شكل دجاج، أو لحم، أوسمك.

3-يجب أن تهتم العروس بالتغذية الصحية الجيدة؛ حتى لايؤثر ذلك على تألقها يوم عرسها، لذا من الضروري أن تتناول الكثير من الفواكه، والخضراوات الطازجة خلال شهر رمضان، ما يمنح جسمها الفيتامينات والمعادن اللازمة. 

4-من الضروري شرب الكثير من الماء خلال شهر رمضان، على ألا يقل عن 8 أكواب يوميا ما يزيد من نضارة بشرة العروس.

5-تجنب تناول كميات إضافية من الطعام خلال وجبتي الإفطار والسحور؛ حتى لا يتسبب ذلك في زيادة وزن العروس، وفي حالة الرغبة في تناول الحلويات فيكون ذلك باعتدال.

6-تجنبي تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار؛ حتى لا يزيد ذلك من حجم المعدة، ويسبب تأخير عملية الهضم، فمن الأفضل تناول الحلويات باعتدال بعد مرور ساعتين علي الإفطار.

7-يجب أن تحرص عروس العيد على الحصول علي تغذية متوازنة؛ لكي تمدك بكل احتياجاتك الغذائية، والحرص على تناول وجبات خفيفة قبل النوم، مثل اللبن، أوبعض الفواكه المجففة، والمكسرات،والبقوليات.

8-السحور وجبة حيوية في رمضان تمنحك النشاط والقوة لليوم التالي، وتساعدك على الذهاب لشراء مستلزماتك، لذلك يجب أن تكون وجبة السحور غنية بالكربوهيدرات البطيئة الامتصاص، مثل الخبز، والحبوب الكاملة، التي تساعد في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم.