ads
ads

بالفيديو.. قناة إخوانية تعترف بتبعية «تيران وصنافير» للسعودية

ملك السعودية والإخوان
ملك السعودية والإخوان


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو قديم، لمذيع في قناة «رؤى» الإخوانية، يردد من خلاله أن جزيرتي «تيران وصنافير» سعوديتان.

 

وقال مذيع قناة «رؤى»، خلال الحديث عن الجزيرتين، إن إسرائيل عندما احتلت سيناء، احتلت جزيرتي «تيران وصنافير»، المملوكتان للسعودية في الأصل، مشيرًا إلى المملكة لم تطالب بهذين الجزيرتين؛ لأنهما كانا تحت السيادة المصرية؛ نظرًا لوجود قوات جيش مصرية بهما.

 

وتابع: مصر تعرضت لهزيمة حادة في حرب 67، ووقتها تم احتلال الجزيرتين وقتل الجنود المصريين بهما، زاعمًا أن إسرائيل ما زالت تحتل الجزيرتين إلى الآن، وأن السيسي ليس في استطاعته إخراج الجنود الإسرائيليين منهما.

 

وافق مجلس النواب بشكل نهائي وبأغلبية أعضائه اليوم، الأربعاء، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أبريل عام 2016.

 

جاءت موافقة مجلس النواب على الاتفاقية خلال الجلسة العامة، التي ترأسها الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، عقب مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنها اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

وكان مجلس النواب قد قرر أمس، الثلاثاء، إحالة الاتفاقية إلى اللجنة المشتركة لمناقشتها وإعداد تقرير بشأنها، وذلك عقب إحالتها للجلسة العامة في وقت سابق أمس من جانب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.