ads

أخبار سوريا اليوم الخميس 15-6-2017

طائرات التحالف الدولي- أرشيفية
طائرات التحالف الدولي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الخميس،15 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. طائرات التحالف تدخل المجال الجوي للقاعدة الروسية

أعلن نائب قائد سلاح الجو الروسي، فيكتور غوموني، أن طائرات التحالف الدولي دخلت مرارًا وتكرارًا في المجال الجوي للقاعدة الروسية حميميم.

 

وقال غوموني، إن طائرات التحالف الدولي في سوريا تدخل بشكل دوري في المجال الجوي لقاعدة حميميم المحمية بأنظمة الدفاع الجوي "إس-400" (تريومف)، وبعد ذلك تغادر عندما تفهم أنها مستهدفة.

ووفقا له، يوجد اتفاقية بأن مدى إس-400 محدود إلى 60 كيلومترا المنطقة القريبة من القاعدة الروسية، بالرغم من أنها قادرة على كشف وتدمير الأهداف على بعد 400 كيلومتر.

وتم تصميم إس-400 "تريومف" بعيدة المدى لتدمير الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية والصواريخ الباليستية والأهداف الأسرع من الصوت والتهديدات الجوية الأخرى.

 

ويبلغ مدى النظام 400 كيلومتر عند ضرب أهداف جوية وعند ضرب أهداف باليستية يبلغ 60 كيلومترا، ويضرب الهدف بسرعة تصل إلى 4.8 كيلومتر في الثانية.


أخبار سوريا اليوم.. قوات سوريا تتقدم في الرقة

تستمر عناصر قوات سوريا الديمقراطية في التقدم  بشرق وغرب مدينة الرقة ضمن حملة تحرير مدينة الرقة.

وتمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بعد 4 أيام من المعارك في شرق مدينة الرقة من تحرير حي الصناعة، وبدأت في الحي عمليات البحث وتنظيف الحي من مخلفات المرتزقة، وبعد تحرير الحي، استمر المقاتلين في تقدمهم في شرق مدينة الرقة، حيث دخلوا حارة البياطرة، وفي هذه الأثناء يشهد الحي اشتباكات بين عناصر قوات سوريا الديمقراطية و داعش.

أخبار سوريا اليوم.. هجوم لداعش من ثلاث محاور 

 شنت عناصر داعش هجومًا على حي سباحية المحررة من ثلاثة محاور، كما تستمر الاشتباكات في الحي، وبحسب المعلومات فقد قتل 9 من عناصر داعش بينهم أمير، بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين بجروح.

وفي حي البريد الذي دخلته قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس، تتقدم القوات في الحي وسط اشتداد المعارك.