ads

أخبار اليمن اليوم الخميس 15-6-2017.. غارات جوية على الحوثيين.. واستهداف سفينة إماراتية

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 15- 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. صاروخ حوثي يضرب سفينة إماراتية 

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، الخميس، عن تعرض سفينة إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا اليمني لهجوم بصاروخ أطلقته المليشيات الحوثية.

وجاء في بيان التحالف:" تعرضت سفينة إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا اليمني لهجوم بصاروخ موجه نفذته الميليشيات الحوثية، دون أن يسفر عن أضرار في السفينة ولله الحمد ونتج عن ذلك إصابة شخص واحد من الطاقم"، بحسب قوله.

وأكد البيان، أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.

وجددت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تحذيرها من استمرار ممارسات الحوثيين في أنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية.

وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216 لمنع هذه الممارسات الإجرامية.


أخبار اليمن اليوم.. ارتفاع حصيلة الوفيات بالكوليرا إلى 989 حالة 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن، إلى 989 حالة، منذ 27 أبريل الماضي.

وذكرت المنظمة في تقرير حديث لها، أنه "تم تسجيل أكثر من 140 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، من بينها 989 حالة وفاة مرتبطة بالمرض".

وقال التقرير، إن "هذه الحالات تم تسجيلها في 20 محافظة يمنية (من أصل 22)"، مضيفًا  أن "العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وعمران وحجة تعتبر من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارًا للوباء".

أخبار اليمن اليوم.. التحالف يستهدف الحوثيين 

استهدف  طيران التحالف العربي، اليوم الخميس، مواقع تمركز الميليشيات شرق مدينة تعز وسط اليمن .

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "إن طيران التحالف العربي استهدف مواقع الانقلابيين في تبة الجعشاء أعلى السلال شرق المدينة .