ads

أخبار العراق اليوم الخميس 15-6-2017

القوات العراقية- أرشيفية
القوات العراقية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 15 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. داعش تجبر القوات على التراجع من "باب الطوب" 


ذكرت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الخميس، أن القوات العراقية  تراجعت من مناطق باب الطوب إلى حي الدندان غرب الموصل في مسافة تصل إلى كيلومترين، بعد هجمات مكثفة قام بها تنظيم "داعش".

وأضافت المصادر، أن التنظيم  يبحث عن منفذ للهرب من المدينة القديمة في الموصل باتجاه منطقة حمام العليل جنوب المدينة ومن بعدها إلى جزيرة الموصل.

وكانت مصادر عسكرية وأمنية أعلنت مقتل عناصر من "داعش" وتدمير أسلحتهم قرب جامع النوري بعد هجوم شنه التنظيم على تجمعات الشرطة الاتحادية المرابطة هناك بينما تتقدم قوات من الجيش العراقي والرد السريع في حي الشفاء آخر معاقل داعش.


أخبار العراق اليوم.. قتل العشرات من عناصر داعش

قتلت القوة الجوية العراقية، العشرات من عناصر داعش، بتدمير مقرات وأروكار لهم في قضائي الحوجية جنوب غرب محافظة كركوك وبغرب محافظة الأنبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، انه "واستنادًا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن صقور الجو وجهوا ضربات جوية، أسفرت عن تدمير أربعة مقرات تابعة لـ داعش، وقتل العديد من عناصره معظمهم أجانب الجنسية، وتدمير جميع الأسلحة والاعتدة التي كانت بحوزتهم في ناحية العباسي بقضاء الحويجة".

وأضاف بيان آخر للاعلام الحربي، أن القوة الجوية وجهت أيضًا"عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير وكرين تابعين لداعش وقتل العشرات من الارهابيين الذي كانو بداخلهما كما تم تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة واعطابها جميعاً شمال غرب بحيرة حديثة".