ads

أخبار ليبيا اليوم الخميس 15-6-2017

االجيش الليبي- أرشيفية
االجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس، 15 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. لا يحق لمحكمة الجنايات المطالبة بتسليم سيف الإسلام

قال خالد الزائدي، إنه لا يحق لمحكمة الجنايات الدولية، المطالبة بتسليم سيف الإسلام القذافي، مضيفا أنه سيرفع دعوى  لموكله أمام الجنايات الدولية بعدم اختصاصها.

وأوضح أن المطالبة بالتسليم الفوري لموكله من قبل الجنائية الدولية، من مكتب المدعي العام وليس من الشُعب القضائية، وبناء عليه فسيتم رفع دعوى بعدم مقبولية محكمة الجنايات الدولية.

أخبار ليبيا اليوم.. القوات المسلحة تنفي التقدم لمدينة سرت

نفت "غرفة عمليات الكرامة"، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، ما تم تداوله حول تقدم القوات المسلحة إلى مدينة سرت .

وطالبت الغرفة، من كافة الوسائل الإعلامية ونشطاء التواصل الاجتماعي في بيان لها اليوم، تحري الدقة من المصادر الرسمية في أخذ المعلومات الصحيحة والحقيقية من المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة عقيد أحمد المسماري فقط، وعدم الانجرار وراء المجموعات الإرهابية الإلكترونية، على حد وصفه. 

أخبار ليبيا اليوم.. حظر تصدير النفط للشركات المتعاقدة مع قطر

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة، الأربعاء، حظر تصدير النفط للشركات التي تتعامل مع قطر أو تكون قطر شريكا فيها، وذلك بسبب دعم الدوحة للإرهاب على حد قوله.


ووجه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبدالله الثني، خطابًا إلى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس يطلب منه، ومن شركات النفط الليبية، وقف التعامل مع شركة “غلينكور” لتصدير النفط، بسبب تعاقدها مع قطر وأي شركة تتعامل مع الدوحة.