ads
ads

«الأحياء والجغرافيا والتفاضل» ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة (تقرير)

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباينت آراء العديد من طلاب الثانوية العامة بمحافظات مصر المختلفة، حول امتحانات اليوم، في مواد: الأحياء والجغرافيا والتفاضل، وسادت حالة من الفرح والارتياح بين أغلب طلاب الثانوية العامة بأقسامها الثلاثة "أدبى-علوم- رياضة"، عقب أدائهم امتحانات اليوم، والتى جاءت على حد قول الطلاب والطالبات فى مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض الحالات الفردية التى شكت من طول الأسئلة مقارنة بالوقت.

وفي محافظة القاهرة، سادت حالة من الارتياح بين طلاب الأقسام الثلاثة، مع شكاوى من طول الامتحان، وقال إسماعيل طارق، طالب بالثانوية العامة،: "إن الامتحان كان سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، كما أن الوقت كان كافيا بالرغم من طول الامتحان"، مشيرا إلى أن نظام البوكليت كان سيئا مع التاريخ ومع كل المواد السابقة وأنه يفضل النظام القديم.

وقال أحمد عمرو: إن الامتحان كان طويلا ويحتاج لوقت إضافي فضلا عن أن  كثير من الأسئلة في مستوى الطالب المتفوق.

وأشار إلى أن المراقبة كانت شديدة ووترت العديد من الطلاب خلال الامتحان، قائلا لواضعي الامتحان: " حسبنا الله ونعم الوكيل".
 
وشهدت محافظة قنا حالة من الاطمئنان بشأن امتحانات اليوم، وقالت الطالبة فاطمة حسن، مجموعة العلوم: "امتحان الأحياء جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وخلا من الأسئلة المعقدة التى كنا نتخوف منها، ومعظم الطلاب أبدوا ارتياحًا من مستوى الامتحان".

فيما قال عمرو جمال "أدبى": "امتحان الجغرافيا جاء مناسبا للجميع، نقاط بسيطة جدًا التى كانت تحتاج تركيزا من الطالب، وهى بمثابة تميز للطالب المجتهد عن الطالب العادى".

أما فارس يحيى "رياضة"، فأكد أن امتحان التفاضل والتكامل جاءت أسئلته طويلة بعض الشىء ولا تتناسب مع طبيعة الوقت المحدد للمادة، لكن الأسئلة فى النهاية كانت واضحة وبسيطة.

كما أبدى الكثير من أولياء الأمور المنتظرين لأبنائهم خارج لجان الامتحانات، حالة من الارتياح والفرح عقب رؤيتهم لأبنائهم فرحين من امتحانات اليوم.

وفي كفر الشيخ أكد الطلاب أن الامتحان جاء سهلًا ولم يشكو من الامتحان سوى عدد قليل من الطلاب، بينما أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الأحياء، واشتكوا من صعوبة بعض أجزاء أسئلة الامتحان.

وتقول الطالبة آية سمير، بمدرسة بيلا بكفر الشيخ، إن امتحان الجغرافيا جاء مناسبًا للوقت الزمني المقرر للامتحان وكان الوقت كافيًا للإجابة على كل الأسئلة ومراجعة الإجابات، ومعظم الأسئلة مباشرة ولم يكن بها أي مشاكل على الإطلاق.

بينما توضح الطالبة شيرين خالد بمدرسة اللغات الرسمية بكفر الشيخ، أن أسئلة امتحان مادة الأحياء كانت صعبة وبها بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير للإجابة عليها، موضحة أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت أكثر من المقرر.

وفي سيناء سادت حالة من الفرحة بين أغلب الطلاب، وأوضح الطلبة والطالبات أن أسئلة امتحانات اليوم لم تكن صعبة على الإطلاق، وجاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وأكد محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن امتحانات الثانوية العامة، اليوم، الخميس، سارت بشكل جيد، ولم يحدث ما يعكِّر صفوها، والجميع ملتزم بالتعليمات الوزارية وضوابط الامتحانات، مشيرًا إلى أن المديرية لم تتلق أي شكاوى من الامتحانات.

وأعرب طلاب الثانوية العامة بالفيوم (القسم الأدبي) عن سعادتهم لسهولة امتحان الجغرافيا اليوم، مؤكدين أنه جاء فى متناول الطالب العادي. 

ويقول محمد مصطفى، غنيم طالب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية (أدبي): امتحان الجغرافيا اليوم فاق كل التوقعات ويعتبر فاكهة جميع المواد التى قمنا بأداء امتحاناتها، حيث جاء فى مستوى الطالب المتوسط والضعيف.

يضيف محمود شعبان أحمد، طالب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية (أدبى): امتحان الجغرافيا اليوم من أسهل الامتحانات التى جاءت لنا، ونتمنى أن تكون المواد المتبقية فى الامتحانات على هذا المستوى.

ويشير بهجت عمر طالب بمدرسة صلاح سالم الثانوية العسكرية بالفيوم إلى أنه سعيد كل السعادة اليوم؛ بسبب سهولة امتحان الجغرافيا.

وأكد طلاب الثانوية العامة علمى علوم بأن امتحان الأحياء جاء متوسط المستوى مابين أسئلة صعبة وأخرى سهلة.

ويقول عبد الحفيظ عمر عبد الحفيظ، طالب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بنين ( علمى علوم ) إن امتحان الأحياء اليوم جاء متوسطا حيث وجدت به أسئلة صعبة والبعض الأخر سهل قائلا : " الامتحان نص نص ".

ويضيف أيمن علي، طالب بمدرسة صلاح سالم الثانوية العسكرية بنيين ( علمى علوم ) أن امتحان الأحياء جاء فى مستوى الطالب العادى ولكن الأسئلة طويلة إلى حد ما.

وأشاد طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم، الخميس، من سهولة امتحان مادة الجغرافيا والأحياء، وسط حالة من البهجة والسعادة سيطرت عليهم

من جانبها قالت الطالبة حنان حسن،  بلجنة مدرسة الفواطم بالإسكندرية، إن الامتحان جاء سهلا وواضحا، لافتا إلى أنه منذ بدء الامتحانات وحتى اليوم لا يوجد امتحان أسهل من أسئلة الجغرافيا.

وفي القليوبية عبّر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، "الشعبة العلمية"، عن سعادتهم، لسهولة امتحان مادة الأحياء، حيث أجمع عدد كبير من الطلاب على أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط.

من جانبه، أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن الامتحانات اليوم تمت بكل هدوء، دون أي مشاكل، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات الامتحانات لم تتلق أي شكاوى.
«الأحياء والجغرافيا
«الأحياء والجغرافيا
«الأحياء والجغرافيا

ads