ads
ads

آبل تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن سيارتها "ذاتية القيادة"

النبأ

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك عن مشروع السيارة ذاتية القيادة، الذي وصفه كوك بأصعب المشروعات التي عملت عليها شركته.

وقال كوك في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "إن سيارة تيتان الجديدة تركز على نظام القيادة الذاتية، مشيرًا بأن الجهود المبذولة في هذا المشروع بأنه الأصعب والأشمل في تاريخ الشركة.


وتنافست العديد من شركات التكنولوجيا للدخول في صناعة السيارات، ودخلت في شركات مع فيات كرايسلر وبي ام دبليو ، وجنرال موتورز وغيرها من شركات الشركات لتطوير التكنولوجيا.


ووفقا لبلومبرغ نيوز، كانت أبل في البداية تسعى لبناء سيارتها الخاصة، قبل إعادة التفكير مرة أخرى، ومنح الأولوية للتكنولوجيا الكامنة وراء القيادة الذاتية.


وقد تم توظيف أكثر من 1000 مهندس للعمل في هذا المشروع، الذي بدأ في عام 2014، وأنتج في النهاية سيارة "تيتان".


ومؤخرًا حصلت شركة آبل على تصريح من إدارة السيارات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في أبريل لاختبار ثلاث سيارات ذاتية القيادة ذات فائدة رياضية ظهرت صورها بعد ذلك بعدة أسابيع.


وقد اختبرت 6 مركبات على نحو متعمق في تكنولوجيا التحكم الذاتي على الطرق العامة في منطقة خليج سان فرانسيسكو لمدة عام على الأقل، وهو ما أدى إلى العديد من التعديلات التغييرات الجوهرية على المشروع، خاصة ما يتعلق بناقلات التغيير.


وأعرب تيم كوك في تصريحاته عن تفاؤله بشأن آفاق السيارات الكهربائية، وهو السوق الذي قد يساعد تيسلا على أن تصبح رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث القيمة السوقية.


ولم يحدد تيم كوك نية الشركة حول صناعة سيارتها الخاصة، أم تكتفي بما قدمته من تكنولوجيا في مجال القيادة الذاتية على سيارة تيتان، وقال كوك: "سنرى أين يأخذنا؟ هذا المنتج الجديد"