ads

عقار جديد يوفر بشرة برونزية دون التعرض للشمس!

النبأ


كثير من الشباب والفتيات يرغبون في الحصول على بشرة برونزية، خاصة مع حلول فصل الصيف والحصول على حمامات شمس طبيعية، رغم المشاكل التي يمكن التعرض لها من خلال أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية الخطيرة للغاية، رغم وجود مجموعة من الكريمات التي تعمل على حماية البشرة من تلك الأشعة.

ولكن ماذا لو يمكن الحصول على البشرة البرونزية دون التعرض للشمس من الأساس؟ في الواقع هذا ممكن من خلال ما يقوم به العلماء من مستشفى ماساتشوستس العام بالولايات المتحدة، حيث يقومون بتطوير دواء يحاكي تأثير أشعة الشمس على الجلد.

يعمل الدواء عن طريق خداع الجلد في إنتاج شكل لون برونزي من خلال صبغة الميلانين، حيث تم اختباره على عينات الجلد والفئران حتى الآن، وما هو أكثر من ذلك، فإنه يمكن أن يبطئ ظهور شيخوخة الجلد، ومكافحة سرطان الجلد.

وقال الدكتور ديفيد فيشر، أحد الباحثين، ل "بي بي سي نيوز": "هدفنا الحقيقي هو استراتيجية جديدة لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والسرطان"، حيث أن تلك الصبغة ترتبط مع خطر أقل من جميع أشكال سرطان الجلد.

ويتم إنتاج تلك الصبغة من خلال عدد من التفاعلات الكيميائية التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، غير أن الدواء الجديد سيجعل الجسم يتخطى الأضرار ويبدأ بإنتاج الميلانين على الفور، بنفس الطريقة التي تعمل بها الأشعة فوق البنفسجية، بل ويمنع آثارها الضارة حين التعرض للشمس.

ويقول ماثيو جاس، من الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية: "لا بد من إجراء المزيد من الأبحاث قبل أن نرى هذا النوع من الكريم يستخدم على البشر، ومع ذلك، فإنه بالتأكيد علاج مثير للاهتمام".