ads

أخبار اليمن اليوم الجمعة 16 - 6 - 2017

الأحداث في اليمن
الأحداث في اليمن


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 16 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل أكثر من 11 ألف مدنى منذ بدء الصراع فى البلاد 

أفاد وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر بمقتل أكثر من 11 ألف مدنى فى البلاد، جراء الحرب التى أشعلتها ميليشيات الحوثى والرئيس السابق على عبدالله صالح، عقب انقلابها على السلطة الشرعية، واجتياح المدن بقوة السلاح، منذ أواخر العام 2014.

وقال عسكر، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، اليوم، الجمعة، "إن أعداد القتلى منذ بداية الانقلاب بلغت 11 ألفا و251 بينهم 1080 طفلا و684 امرأة"، مؤكدا أنه تم تسجيل مقتل أكثر من 500 مدنى بينهم أطفال ونساء، أضافة إلى مقتل 8 إعلاميين وصحفيين خلال العام الجاري، بجانب حكم بالإعدام على الصحفى يحيى الجبيحى بمحاكمة غير قانونية لم تتجاوز مدتها 10 دقائق.

وأضاف أنه فى تعز خلال العشرين يوما السابقين ارتكبت الميليشيات جرائم وانتهاكات، وبلغت نسبة القتل والإصابة 62 مدنياً بينهم 8 نساء و14 طفلاً.

وعن عمليات الاختطاف، أوضح عسكر أن الميليشيات اختطفت خلال العام الجارى 1930 مدنياً، بينهم 400 أُخفوا بشكل قسري، ليصل عدد المختطفين والمخفيين قسريا منذ بداية الانقلاب إلى 18 ألفا و734 مختطفا.

وأشار الوزير اليمنى إلى أن عمليات النهب والاختطاف والاحتجاز للقوافل الإغاثية التى تقوم بها ميليشيات الحوثى وصالح بلغت 63 سفينة وباخرة، وأكثر من 530 قاطرة إغاثية فى عموم المحافظات.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش: الحوثيون في حالة انهيار والحسم العسكري آت

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، أن الحوثيين وحلفاءهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، باتوا في حالة انهيار، وأن الحسم العسكري ضدهم آت لا محالة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اللواء الركن محمد علي المقدشي، إن "مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، باتت اليوم في حالة انهيار وتقهقر في مختلف الجبهات، وأنها تحاول رفع معنويات عناصرها وتماسكهم بفبركات إعلامية وانتصارات وهمية".

وأضاف المقدشي أن "في كل يوم هناك انتصارات جديدة ومهمة على المليشيا الحوثية، وأن قوات الجيش والمقاومة تتقدم في مختلف الجبهات"، مشدداً على أهمية التلاحم في هذه المرحلة بين الإعلام والمؤسسة العسكرية وتوحيد الجهود والمسارات بما يساعد على الإسراع في تحقيق الهدف المنشود، بإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وبناء الدولة الاتحادية القائمة على العدالة والمساواة في توزيع السلطة والثروة.

أخبار اليمن اليوم.. استهداف 3 شاحنات فى مأرب على متنها مساعدات للشعب اليمنى

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استهداف ثلاث شاحنات تابعة له أثناء استعدادها لتوزيع معونات غذائية في مدينة مأرب اليمنية.

وذكر المركز، وفقًا لبيان نقلته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن "الفرق المختصة في تحالف دعم الشرعية في اليمن شرعت في التحقيق حول الحادثة"، موضحًا أن الدلائل الأولية تشير إلى أنها ناتجة عن عبوة ناسفة زرعت في مكان توقف الشاحنات".

وأشار بيان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى أن الانفجار أدى إلى احتراق الشاحنات الثلاث، بما فيها من أغذية ومساعدات موجهة إلى الشعب اليمني بمناسبة شهر رمضان.