ads

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 16 - 6 - 2017

الأحداث في ليبيا - أرشيفية
الأحداث في ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 16 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار لبيبا اليوم.. مقتل قيادى فى "مجلس ثوار بنغازى" بليبيا

تمكن الجيش الوطنى الليبى من قتل قيادى فى ما يسمى "مجلس شورى ثوار بنغازى"، التابع لتنظيم القاعدة.

وقالت مصادر ليبية، إن القيادى المدعو صلاح الدين عزوز، المكنى "طلحة"، قتل خلال مواجهات مع قوات من الجيش الوطنى الليبى بمحور سوق الحوت شمالى بنغازي، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" اليوم الجمعة.

وكان الجيش الوطنى الليبى، علن فى وقت سابق سيطرته على مبنى المرافق العامة ومصرف الجمهورية ومحكمة شمال بنغازي، فى منطقة سوق الحوت.

أخبار ليبيا اليوم.. وزارة الدفاع بـ"الوفاق" تجتمع بوفدٍ من البعثة الأممية

التقى وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني "اوحيدة عبدالله اوحيدة"، وفداً أممياً ضم كل من سليم رعد، مدير إدارة تطوير المؤسسات الأمنية في بعثة الأمم المتحدة وعايد رجاء، وديرك ديبور مستشاري الشرطة في بعثة الأمم المتحدة.

تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها ليبيا والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتجفيف منابع الإرهاب، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وكيل وزارة الدفاع خلال لقاءه اعتزازه بما تحققه البعثة الأممية من جهود على الصعيدين الداخلي والخارجي فيما يتعلق بتحقيق التوازن والاستقرار في ليبيا.

حضر الاجتماع من الجانب الليبي مسؤول العلاقات الدولية بوزارة الدفاع وعدد من المستشارين بالوزارة.