ads

أخبار اليمن اليوم السبت 17-6-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 17 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يهددون بإغلاق مطبخ خيري

ذكرت مصادر محلية في محافظة إب، جنوب صنعاء ، أن مليشيات الحوثي وقوات صالح هددت بإغلاق مطبخ خيري.

وأوضحت مصادر، أن مليشيا الانقلاب بقيادة مدير مكتب التخطيط  بالمحافظة وعدد من المسلحين تهجمواعلى مطبخ خيري بمدينة إب ينفذه ناشطون بقيادة الصحفي ماجد ياسين.

وأشارت إلى أن المليشيا هددت بإغلاق المطبخ الذي يعول 400 أسرة في ظل وضع اقتصادي متردي تسببت به المليشيا منذ انقلابها على الدولة والشرعية.


أخبار اليمن اليوم.. مسلحون يحاولون اغتيال رجل أعمال بوابل من الرصاص

نجا نجل رجل الأعمال اليمني، الشيخ عبدالله الحثيلي واثنين آخرين عصر أمس من محاولة اغتيال أثناء مرورهم بسيارتهم بشارع خولان بالعاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان، إن سيارة مجهولة  بدون أرقام عليها خمسة مسلحون ملثمون أطلقوا النار على سيارة  يستقلها 3 أشخاص من أسرة الحثيلي بشارع خولان، مؤكدين أن المسلحين أمطروا السيارة بوابل كثيف من الرصاص، لكن لم يصب أحد من الثلاث الذين كانوا على متن السيارة وهم نجل وهب رجل الاعمال الحثيلي، وسائقه حلمي علي صلاح الحثيلي ومرافقهم توفيق على ناصر العرار.


أخبار اليمن اليوم..  اتفاق مع الفصائل المسلحة برعاية تركية 


وقعت الفصائل المسلحة، اتفاقًا حول مدينة الباب برعاية تركية.

وذكرت أن الفصائل اتفقت على إخلاء جميع المقرات العسكرية الموجودة في مدينة الباب وعدم تنفيذ أي اعتقالات أو مداهمات من دون التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية والمجلس العسكري.

كما منع الاتفاق ارتداء قناع الوجه سواء للعسكريين أو المدنيين خلال تنفيذ مداهمات داخل المدينة، إضافة إلى منع إطلاق النار داخل المدينة وأي مخالفة سيتعرض صاحبها للمحاسبة ومصادرة السلاح.

واتفقت الأطراف على منع المسلحين من حمل السلاح الفردي خلال تجوالهم داخل المدينة.

كما أكد الاتفاق منع الفصائل المسلحة من ضم أي عنصرسواء كان مدنيّاً أو عسكريا ثبت أنه كان يعمل مع تنظيم داعش.