ads

أخبار ليبيا اليوم السبت 17-6-2017

أحد ضباط الجيش الليبي- أرشيفية
أحد ضباط الجيش الليبي- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 17 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة 

أعلن  المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عن أن قوات الجيش تتقدّم في منطقة سوق الحوت، وتمكنت من بسط سيطرتها على مواقع جديدة .

وقال المكتب في بيان له، "شعبة الإعلام الحربي رافقت قواتنا المسلحة الباسلة خلال تقدمها في منطقة سوق الحوت وسيطرتها على مواقع جديدة وقطع خطوط الإمداد عن شارع مصراتة وشارع محمد موسى وتأمين وتطهير ميدان (الخالصة) ومحيط عمارة التأمين.ومصرف الوحدة فرع الميدان، وإحكام السيطره عليها إضافة إلى توغل قواتنا المسلحة الباسلة ما بعد مربع مبنى المرافق والقبة المثابة -حيث مركز شرطة المدينة سابقا" وفق نص البيان.

وأكّد المكتب، أن العمليات العسكرية "مستمرة بمتابعة مباشرة من غرفة العمليات، وأنها لن تتوقف إلا بتطهير المنطقة من الجماعات الإرهابية" على حدّ تعبيره .


أخبار ليبيا اليوم.. مباحثات حول الوضع السياسي بالبلاد 

التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، النائب الأول لرئيس مجلس النواب امحمد شعيب، في برلين لبحث الوضع السياسي الحالي في ليبيا.

وقال كوبلر في تغريدة له على موقع «تويتر»: «مع صديقي امحمد شعيب، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاليًا في برلين من أجل العلاج الطبي، وناقشنا أيضًا الوضع السياسي الحالي في ليبيا».