ads

أخبار العراق اليوم السبت 17-6-2017

القوات العراقية- أرشيفية
القوات العراقية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت، 17 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة 

أعلنت القوات العراقية، اليوم، السبت، أنها استعادت السيطرة على معبر الوليد على الحدود السورية عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.

وأشارت القوات العراقية، إلى أن التحالف الدولي وفر لها الدعم الجوي في معركة السيطرة على معبر الوليد، مضيفة أن غارات التحالف استهدفت مواقع عسكرية للتنظيم في المنطقة.


 من جهتها، قالت خلية الإعلام الحربي في العراق في بيان، إنه "من خلال تخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة وقيادة قوات الحدود، انطلقت عملية واسعة باسم الفجر الجديد لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية، ومن 3 محاور بمشاركة قوات الحدود والحشد العشائري، وإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، أسفرت عن تحرير معبر الوليد الحدودي وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود السورية العراقية الأردنية".

أخبار العراق اليوم.. اعتقال "إرهابيين" في الأنبار

أعلنت الاستخبارات العسكرية، السبت، عن اعتقال أربعة "إرهابيين" في محافظة الأنبار.

وقالت الاستخبارات في بيان، إن "مفارزها في فرقة المشاة الآلية الثامنة وبالتعاون مع قيادة الفرقة ألقت القبض على أربعة إرهابيين خطرين اثنان منهم مندسين بين النازحين في مخيم الحبانية والاخران في منطقتي الصبيحات والطاش بالرمادي".

وأضافت، أن "الإرهابيين هما من المطلوبين للقضاء في استخبارات وامن الرمادي وفق المادة 4 إرهاب بتهم تتعلق بانتمائهما لعصابات داعش  وقيامهما بأعمال مخلة بالأمن الوطني".