ads
ads

تفاصيل اقتحام مبنى الخدمات بـ«إيبارشية ببا» في بني سويف

كهنة الإيبارشية
كهنة الإيبارشية
متابعات


اقتحم عدد من أفراد الشرطة، مبنى الخدمات لإيبارشية ببا والفشن وسمسطا بقرية «صفط الخرسا» بمركز الفشن في محافظة بني سويف، وذلك بحسب ما أعلنته الكنيسة فى بيان لها اليوم.


وقال القس «توماس بباوي»، إن أفراد الأمن قاموا بتخريب مبنى الخدمات، وإتلاف محتوياته وإلقاء الأواني والكتب الكنسية والصور الدينية في الشارع، وإغلاقه بالقوة والتحفظ على المفاتيح الخاصة به وإغلاقه بواسطة السلاسل.


وطالب القس توماس بباوي، اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، واللواء عادل تونسي، مدير أمن بني سويف، بفتح تحقيق عاجل في اقتحام أفراد الشرطة مبني الخدمات، مشيرا إلى أنه كان يتوقع أن تركز الشرطة جهودها في كشف الجناة في حادث المنيا الذي راح ضحيته 29 مسيحيًا وعدد كبير من المصابين، بينهم 7 من المحافظة والقرية التي تم تدمير مبني الخدمات بها.


وأكد أن المطرانية تقدمت بطلب بناءً علي قانون بناء الكنائس الجديد لمحافظ بني سويف لتقنين وضع مبني صفط الخرسا حمل رقم 544 لعام بتاريخ 21/11/2016، موضحا أنه حتي هذه اللحظة لم يبت في الطلب.


من جانبه عقد «الأنبا أسطفانوس»، أسقف ببا والفشن وسمسطا، اجتماعا مع كهنة الإيبارشية، بكنيسة السيدة العذراء بمدينة الفشن محافظة بني سويف، وتم الاتفاق على قيام الآباء الكهنة بالتوجه إلى مكتب المحافظ والمحامي العام لنيابات بني سويف لتقديم شكوى رسمية ضد رجال الأمن الذين قاموا باقتحام مبني خدمات صفط الخرسا.