ads
ads

«البنك المركزي» يكذب اليوم السابع.. ويكشف حقيقة تداول عملة «بيتكوين» بالتعاملات المالية

البنك المركزي
البنك المركزي


نفى البنك المركزي المصري، ما تم تداوله مؤخرًا في بعض وسائل الإعلام، حول دراسة السماح بتداول عملة «بيتكوين» داخل القطاع المصرفي لجمهورية مصر العربية.

 

وأكدت لبنى هلال، نائب المحافظ للاستقرار النقدي، أنه لم يصدر أية تصريحات عن مسئولي البنك المركزي المصري حول العملة الافتراضية «بيتكوين».

 

من جانبه، شدد جمال نجم، نائب المحافظ للاستقرار المصرفي، أن النظام المصرفي في مصر يتعامل بالعملات الرسمية فقط، ولا يتعامل بالعملات الافتراضية نهائيًا.

 

يُذكر أن جريدة «اليوم السابع»، نشرت خبرًا على لسان مسئول مصرفي رفيع المستوى بـ«البنك المركزي»، وقالت فيه إن البنك يعد فى الوقت الحالى دراسة متكاملة لإمكانية إصدار تشريع أو قانون خاص يتيح تداول العملات الإفتراضية أو الرقمية، وأبرزها «البيتكوين»، والاعتراف بها كمنتج مالى فى المعاملات المالية والمصرفية، مؤكدًا أن الدراسة التى تتم الآن تشمل إتاحة التداول فى التعاملات المصرفية فى البنوك العاملة فى السوق المصرفية المحلية، والتعامل بها فى شراء السلع والخدمات وما يتعلق بهذا الشأن من النواحي القانونية، ويأتى ذلك فى إطار التطور الذي يشهده هذا المجال عالميًا، فى التعاملات المالية والمصرفية.