ads

بالصور.. أزمة المياه غير الصالحة للشرب تضرب قرى طما في سوهاج

مياه الشرب في قري طما بسوهاج
مياه الشرب في قري طما بسوهاج
بهاء الدرمللي


تسود حالة من الغضب الشديد على أهالي مركز طما بسوهاج؛ بسبب التجاهل الذي يجده الأهالي من المسئولين، وعدم الاهتمام بالكارثة الإنسانية التي يعانون منها، والخاصة بمياه الشرب في أغلب قرى المركز، والتي تعد غير صالحة للاستعمال تماما.

وأكد الأهالي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد، وبتنميته في الفترة الماضية، ويشدد على سرعة حل الأزمات التي تعاني منها القرى، إلا أن المسئولين في المحافظات، لا يتحركون لحل هذه الأزمات.

وقال جمال عبد الناصر، طالب بالأكاديمية البحرية من قرية "الحديقة"، إن أهالي قري طما يعانون الأمرين من سوء مياه الشرب طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن المياه لا تصلح بأي حال من الأحوال للاستخدام الآدمي، كما أنها تهدد الأهالي في هذه القرى، بأمراض كثيرة مشددا على أن قرى مركز طما لا تجد أي اهتمام من قبل المسئولين.

وأوضح جمال عبد الناصر، أن الأهالي فوجئوا في الفترة الماضية، أن المياه التي تنزل من "الحنفيات"، لها لون أصفر، الأمر الذي أثار حالة من الذعر بين الأهالي خوفا على صحة أبنائهم.

من جانبه قال حماده الحاج محمد، من قرية "الحسامدة"، إن أزمة مياه الشرب مستمرة منذ فترة طويلة دون أي تدخل من أي مسئول لحل هذه المشكلة، واكتفي المسئولين بعمل "ودن من طين وودن من عجين".
 
وأضاف أن أغلب قرى المركز تعاني من هذه الأزمة، خاصة الحسامدة والحلفا والتحرير ونجع الصاوي والقاوية وعزبة بدر. 

وأشار إلى أنه توجد تقارير تؤكد أن المياه غير صالحة للاستخدام الآدمي، وعلى الرغم من ذلك لم يتحرك المسئولون لحل هذه الأزمة الكارثية. 
بالصور.. أزمة المياه