ads
ads

وليام أسانج: الروبوت سوف يتحكم في معلومات البشر قريبًا

روبوت
روبوت


توقع جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس أن الذكاء الاصطناعي سوف يسيطر على عالم المعلومات البشري خلال الفترة القليلة المقبلة.

حيث تحدث أسانج في تصريحات صحفية عن استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل الإعلام الاجتماعية، وهو ما يهدد العالم بسيطرة الروبوت على المعلومات البشرية.

وفي حديثه عن مستقبل الذكاء الاصطناعي، قال أسانج، إنه سيكون هناك وقت يتمكن فيه الروبوت من التأثير على عقلية الإنسان من خلال السيطرة على منصات التواصل الاجتماعي، ومعرفة كيف يفكر البشر، وماهية مشاعره وغيرها من المعلومات التي يمكن أن تظهر من خلال تحليل البيانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث أسانج أيضا عن ارتباط الفيسبوك وجوجل بفوز إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية بدلا من ماريان لوبان.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الواقع المرئي يمكن أن يجعل المجتمع أكثر ضعفا، أجاب أسانج بأن "نعم، بالطبع يمكن أن يظهر تأثير التكنولوجيا السلبي على العالم البشري.

بالإضافة إلى ذلك، أشار أسانج إلى أن القضية الرئيسية هي كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات الدعاية السياسية، فإذا وصل الأمر لتحكم الروبوت في تلك العملية، فهذا معناه السيطرة على عقول الناس وما يختاروه في الصناديق الانتخابية.

ويرى أسانج أن توقعاته قد تكون غير صحيحة، ولكنها أيضا قريبة من الصحة، وكل ما يمكن أن تختلف عليه هو الفترة الزمنية المتوقعة لسيطرة الروبوت ونهاية البشر.