ads
ads

أخبار اليمن اليوم الإثنين 19-6-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 19 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا إلى 1100 حالة وفاة

أعلنت منظمة "الصحة العالمية"، أمس الأحد، ارتفاع عدد الوفيات بوباء الكوليرا في اليمن، إلى 1100 حالة منذ عودة انتشار المرض في 27 أبريل الماضي.

وقالت المنظمة في حسابها الرسمي "تويتر" أنه تم رصد قرابة 159 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، و1100 حالة وفاة مرتبطة بالمرض نفسه.
 
وأضافت "الصحة العالمية"، أنه تم تسجيل هذه الحالات في 20 محافظة يمنية "من أصل 22 محافظة".


وأكدت المنظمة إن العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات عمران شمال البلاد، وحجة شمال غربي اليمن والحديدة غرب اليمن، من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارا أكبر لوباء الكوليرا".


و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

أخبار اليمن اليوم.. اشتباكات بين الجيش والحوثيين

اشتدت المواجهات، اليوم الإثنين، بين قوات الجيش الوطني وبين المليشيات وحليفها صالح في تعز وسط اليمن .

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في منشور مقتضب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن المواجهات اشتدت بين قوات الجيش الوطني وبين الميليشيات الانقلابية في محيط مدرسة محمد علي عثمان شرق المدينة.

ومنذ أكثر من عامين تشهد محافظة تعز اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والميليشيات والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

أخبار اليمن اليوم.. اشتباكات بسوق  مواشي وسقوط قتلى 

اسفرت الاشتباكات المسلحة التي حدثت في أحد أسواق بيع المواشي (الغنم) بالعاصمة صنعاء، عن سقوط 5 قتلى و6 جرحى، بسبب خلافات بين "دلالين" الذين يقومون بالوساطة لاتمام صفقات البيع والشراء. 

وذكر شهود عيان، إن "خلافات بين اثنين من الدلالين لبيع الاغنام والماشية في شارع خولان تطورت الى اشتباكات مسلحة ما ادى إلى مقتل خمسة اشخاص واصابة ستة آخرين من الطرفين".

وذكروا أن الخلاف كان حول مبلغ 3000 ريال يمني بين الدلالين الاثنين، ونشبت مشادات بينهم وعراك، ومن ثم استدعى كل واحد منهم مسلحيه وتبادلوا إطلاق النار لساعات ما نجم عنه هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأشارت إلى أن كل طرف قام باستقدام مسلحين تابعين له الى سوق بيع الغنم الكائن في جوار مقبرة ماجل الدمة بشارع خولان، في ما أدى إلى سقوط هذا العدد من القتلى والجرحى.

وأكدت، أن الاشتباك المسلح والغريمين في الطرفين احدهما من بني مطر بمحافظة صنعاء، والثاني من مديرية الحدا بمحافظة ذمار، والذين استقدموا مسلحين من مناطقهم ما اسفر عن مقتل 3 من بني مطر و2 من الحدا، وبقية الجرحى من الطرفين.