ads
ads

أخبار سوريا اليوم الإثنين 19-6-2017

طائرات االتحالف الدولي- أرشيفية
طائرات االتحالف الدولي- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 19 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. التحالف الدولي يسقط مقاتلة سورية

أكد التحالف الدولي، أن طيرانه أسقط، مقاتلة سورية بريف مدينة الرقة شمال شرق سوريا، بعد أن هاجمت الطائرة السورية مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية". 

وأوضحت قيادة التحالف في بيان، أن قاذفة مقاتلة أمريكية " استهدفت مقاتلة سورية من نوع "سو-22" في منطقة تبعد 40 كيلومترا جنوبي مدينة الطبقة بريف الرقة، التي تشهد حاليا معارك عنيفة بين "قوات سوريا الديمقراطية" ومسلحي تنظيم "داعش".

وشدد التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، على أنه لا ينوي الدخول في نزاع مع الجيش السوري أو القوات الروسية، لكنه سيستمر بحماية شركائه في محاربة "داعش".

أخبار سوريا اليوم.. روسيا تحذر التحالف الدولي

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن استهداف ما يدعى "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن مقاتلة سورية في ريف الرقة يعد "خطوة جديدة نحو تصعيد الوضع بشكل خطير" محذرة واشنطن مجددا من تكرار اللجوء إلى القوة العسكرية ضد القوات السورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله اليوم "تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة التي استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو السوري وأسفرت عن إسقاطها".

وأضاف ريابكوف أن “الهجوم المباشر على طائرة تابعة للقوات الحكومية السورية يعد خطوة جديدة في اتجاه التصعيد الخطير” محذرا واشنطن من تكرار اللجوء إلى هذه الأساليب.