ads

أخبار العراق اليوم الإثنين 19-6-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 19 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. رئيس الوزراء يزور السعودية في مستهل جولة للشرق الأوسط

وصل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى السعودية، اليوم الإثنين، في زيارة تستغرق يوما واحدا في مستهل جولة في الشرق الأوسط تشمل أيضا إيران والكويت، في إطار مساع دبلوماسية لتبني مصالحة إقليمية، بحسب ما ذكره بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء.

وقال البيان إن زيارة العبادي تهدف إلى تعزيز المصالحة بين السعودية ذات الأغلبية السنية، والعراق الذي تقطنه أغلبية شيعية. وتسعى الزيارة أيضا إلى المساعدة في رأب انقسامات عميقة ومريرة بين الشيعة والسنة في العراق.

وقال بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء إن الجولة "تأتي في ظل الانتصارات التي يحققها العراق على داعش، وقرب اعلان هزيمته ... وتطلع العراق إلى التعاون الجاد ضد الإرهاب الذي يهدد امن واستقرار شعوب ودول المنطقة".

وكان من المقرر أن يزور العبادي الرياض الأسبوع الماضي - بحسب ما قاله مسؤولون - ولكن الزيارة تأجلت لتفادي الظهور بمظهر المنحاز إلى جانب ما في النزاع الدبلوماسي الذي اندلع بين قطر وعدد من الدول العربية منها السعودية.


أخبار العراق اليوم.. عشرات العناصر من داعش يسلمون انفسهم للجيش

ذكر مصدر أمني، أن عشرات من عناصر داعش سلموا انفسهم للقوات الأمنية في الجانب الأيمن.

وقال المصدر،  إن الساعات القليلة المقبلة ستشهد تحرير المنطقة وسيعلن تحريرالموصل بالكامل وسيرفع العلم العراقي فوق منارة الحدباء مضيفا أن العشرات من عناصر داعش سلمو انفسهم الى القوات المشتركة.

وعلى  الجانب الآخر،  تمكنت القوات الأمنية من اعتقال المدعو شاكر الهدوله مسؤول المعلومات والاستخبارات في ما يسمى ولاية نينوى بداعش، وتم نقله الى مركز أمني لبدء التحقيق معه وخذ جميع المعلومات اللازمة بشان خطط داعش .