ads
ads

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 19-6-2017

النفط الليبي- أرشيفية
النفط الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين، 19 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار ليبيا اليوم.. ارتفاع في سعر النفط

ارتفعت أسعار النفط بمقدار ضئيل، اليوم الإثنين، إلا أنها مازالت عند أدنى مستوياتها في سبعة أشهر مع تباطؤ الطلب على البنزين وزيادة المعروض العالمي نتيجة تعافي إنتاج النفط الليبي وارتفاع معدلات إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر برميل الخام الأمريكي خمسة سنتات إلى 45.02 دولارا، وصعد سعر برميل خام برنت ثمانية سنتات إلى 47.61 دولارا.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية ذكرت أنها تستهدف إنتاج مليون برميل يوميا في شهر يوليو القادم، وهو ما قد يؤدي إلى تقويض جهود منظمة الأوبك الرامية لتقليص الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا وفق الاتفاق المبرم في مايو الماضي، نظرًا لإعفاء ليبيا ونيجيريا من الاتفاق. 

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لشهر يونيو الجاري إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري إلى 9.33 مليون برميل يوميًا، كما توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة بمقدار 920 ألف برميل بنهاية 2017.
أخبار ليبيا اليوم.. مباحثات حول الوضع الأمني بسرت

التقى عميد بلدية سرت مختار المعداني، أعضاء المجلس البلدي، في اجتماع  اليوم الإثنين، لمناقشة الوضع الأمني بالمدينة، واستعراض نتائج اللقاءات التي أجراها عميد البلدية مع المجلس الرئاسي ووزراء حكومة الوفاق.

كما استعرض الاجتماع،  أعمال اللجان الفنية المختصة المكلف بها أعضاء المجلس البلدي، إضافة إلى متابعة ملف صيانة المقرات الاإدارية المحتاجة للصيانة.

وكان المجلس البلدي تابع أمس المعوقات التي تواجه سير العمل بالشركة العامة لخدمات النظافة، في اجتماع حضره عميد البلدية، ورئيس لجنة الإدارة بالشركة العامة لخدمات النظافة العامة بشير لاحرش.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية أن الاجتماع تناول متابعة سير العمل بالشركة وحملات النظافة المكثفة التي تنفذ في شوارع وميادين وساحات المدينة.

أخبار ليبيا اليوم.. الجزائر تمنح مساعدات إنسانية للبلاد

منحت الحكومة الجزائرية مساعدة إنسانية جديدة تقدر بـ30 طنا للسكان الليبيين المقيمين ببلديات "غات" و "أوباري" و"غدامس" الليبية.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية، في بيان لها اليوم الإثنين، أن "هذه المساعدة تتكون أساسا من مواد غذائية و صيدلانية تم نقلها و تسليمها في هذا اليوم بالتشاور و التنسيق مع المؤسسات الليبية الشرعية".

وأضاف البيان، أن "هذه المبادرة الجديدة التي تدل على تضامن الجزائر مع الشعب الليبي لاسيما خلال شهر رمضان الكريم تندرج في إطار تمديد الجهود المستمرة التي تبذلها الجزائر لمساعدة هذا البلد الشقيق و المجاور قصد التغلب على الأزمة التي يواجهها منذ سنوات".

وأوضح أن الجزائر"تعتزم الحفاظ على روح التضامن هذه إزاء ليبيا و مواصلة الجهود تجاه جميع الأطراف الليبية و تشجيعها و مرافقتها نحو الحل السياسي و الحوار الليبي الشامل و المصالحة الوطنية من أجل الحفاظ على وحدة البلد الترابية و وحدة شعبه".

ads