ads

«بروتوكول» تعاون مع مستثمري 6 أكتوبر يوفر فرص عمل بـ«مرتبات مُجزية»

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
أحمد عمران


شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع «بروتوكول» تعاون بين الوزارة، وجمعية مستثمري السادس من أكتوبر.

ويأتي البروتوكول في إطار إطلاق وزارة التضامن، برنامج فرصة المكمل لبرنامج «تكافل وكرامة» والذي يقصد به فرصة عمل، وهو آلية لربط أبناء الأسر المتلقية للدعم النقدي والباحثين عن عمل، لتخرج الأسر من دائرة الفقر من خلال فرص حقيقية للتوظف والدخل الثابت، تحت مظلة حماية اجتماعية ذات آليات مختلفة تهدف للارتقاء بقيمة العمل ويواكب ذلك تأكيد البروتوكول على المسئولية الاجتماعية لمنظمات المجتمع المدني.

ويستهدف البروتوكول توفير 7 آلاف فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه للأجور على مستوى 6 محافظات وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف، ويستهدف فئات الشباب ممن تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عاما.

وقع عن الطرف الأول نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية والتنمية، وعن الطرف الثاني الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقالت غادة والي، إن الوزارة لديها قاعدة بيانات للشباب الباحث عن عمل، مشيرة إلى أن فرص العمل سيتم توفيرها للشباب من أهالي القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف، بأجر مبدئي قدره ١٤٠٠ جنيه، بالإضافة إلى توفير حافلات للانتقال.

وتابعت: تلتزم الشركات التابعة لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر بتوفير فرص عمل بالمحافظات المشار إليها مع توفير وسائل الانتقال للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية لمن يتم تعيينه على أن تقوم وزارة التضامن بتوفير قوائم خاصة ببيانات الفئات المستهدفة وإمداد الطرف الأول بها، وسوف تصل مدة تنفيذ البروتوكول إلى سنة من تاريخ التوقيع قابلة للتجديد.

كرمت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر خلال الحفل وزيرة التضامن الاجتماعي وقدمت لها درعا نظرًا لجهودها في مجال حماية ورعاية الفئات الأكثر احتياجا وتنفيذها برامج اجتماعية لحماية تلك الفئات وتنميتها، ضمن تكريم الجمعية لعدد من الوزراء مثل الكهرباء والصناعة والنقل والاستثمار والاتصالات وقطاع الأعمال.

وشهد الاحتفال حضورًا مكثفًا من الوزراء و أعضاء البرلمان ورجال وسيدات الأعمال والإعلام.