ads

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 21-6-2017.. التحالف يرد على قنبلة الأسد.. وإيران تهدد أمريكا

طائرات التحالف الدولي- أرشيفية
طائرات التحالف الدولي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 21 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. إسقاط طائرة جديدة لنظام الأسد

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، عن إسقاط طائرة من دون طيار تابعة للنظام السوري بعد إلقائها قنبلة على قواته في سوريا.

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول بالتحالف قوله، إن الطائرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد 129"، موضحًا أن الطائرة أسقطت قنبلة على قواته لكنها لم تنفجر.

ويأتي ذلك بعد يومين من إسقاط الجيش الأمريكي لطائرة سورية في ريف الرقة الجنوبي.

وذكرت واشنطن أن الطائرة كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة، في إشارة إلى قوات "سوريا الديمقراطية".

أخبار سوريا اليوم.. إيران تقيم قاعدة عسكرية 

أعلن مسؤولون أمريكيون، أن إيران أقامت مطارًا لطائرات دون طيار داخل سوريا، قرب قاعدة عسكرية أمريكية، ما يشكل تهديدا للقوات الأمريكية.

 

ووفقًا لمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، فإن المطار الإيراني بالقرب من مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا، لديه محطة مراقبة أرضية لتشغيل الطائرات بدون طيار”.

 

وتمتلك الولايات المتحدة التي تقود تحالفًا دوليًا لمحاربة داعش، قاعدة قرب منطقة التنف جنوبي سوريا، وهي منطقة حدودية مع العراق والأردن، على بعد 80 ميلاً جنوب تدمر.

 

وقال المسؤولون “إن الطائرات الإيرانية بدون طيار مسلحة أو مستخدمة للاستطلاع”.

أخبار سوريا اليوم.. وصول تعزيزات عسكرية تركية ضخمة إلى ريف حلب 

وصلت تعزيزاتٌ عسكريةٌ تركيةٌ ضخمة، أمس الثلاثاء، إلى مناطق سيطرة فصائل "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وميليشيات الحماية الكردية.

وقال رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم، مصطفى سيجري، في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" مساء الثلاثاء: "‏القوات الخاصة التركية تستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة جدًّا إلى الداخل السوري، وأبناء تل رفعت وباقي القرى المحتلة يستقبلونهم بالتكبير والتهليل".

يأتي هذا في وقت تشهد فيه مناطق ريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بين الثوار وميليشيات الحماية الكردية، المكون الرئيسي لما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" على عدّة محاور قرب مدينة مارع، حيث شنَّت الأخيرة هجومًا على كل من مارع وإعزاز وكلجبرين وكفركلبين بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف.

ووفقًا لمصادر ميدانية، فإن المدفعية التركية قصفت مواقع ميليشيات الحماية الكردية الممتدة من جبل برصايا وصولًا إلى منطقة داغباش غربي مدينة الباب بالقذائف الصاروخية.

وكانت فصائل غرفة عمليات "أهل الديار" نفذت، مساء السبت، هجومًا مباغتًا على معاقل ميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية تل المضيق جنوب شرقي مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، وتمكنوا من السيطرة على مزارع المختار المطلة على القرية، وقتل عدة عناصر في صفوفهم وجرح آخرون.

وامتدت الاشتباكات بين الطرفين إلى جبهات كفر خاشر ومرغناز ومحور جبل برصايا وقرية معرين وكلجبرين في ريف حلب الشمالي، إضافةً إلى أطراف قرية دغلباش بالريف الشرقي، وتمكن الثوار خلالها من قتل العديد من الميليشيات.