ads

أخبار سوريا اليوم الخميس 22-6-2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الخميس، 22 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. أستراليا تعلن استئناف الضربات الجوية 

أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم، الخميس، أنها ستستأنف الضربات الجوية في سوريا لتنهي تعليقا دام يومين للضربات بعدما هددت روسيا طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن عقب إسقاطه مقاتلة سورية، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الفضائية .

وكانت الحكومة الأسترالية، قررت مؤخرا تعليق ضرباتها الجوية في سوريا ضمن التحالف الدولي، عقب تحذيرات وزارة الدفاع الروسية أنها ستتعامل مع طائرات التحالف التي تحلق غربي نهر الفرات في سوريا على أنها أهداف محتملة وترصدها بأنظمتها الصاروخية وطائراتها الحربية لكنها لم تصل إلى حد قول إنها ستسقطها، إلا أن أستراليا اتخذت قرارا اليوم الخميس باستئناف الضربات في سوريا بعد تقييم التصريحات الروسية.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا تهاجم الولايات المتحدة 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا تريد من الولايات المتحدة التحقيق في إسقاط طائرة عسكرية سورية في محافظة الرقة نهاية الأسبوع الماضي.

وطالبت زاخاروفا، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، بإجراء التحقيق الشامل من القيادة الأمريكية لهذا الحادث بالاضافة إلى اتخاذ الإجراءات من أجل منع تكرار هذه الحوادث.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن "الجانب الروسي ينظر في التصرفات المماثلة كتصرفات اختراق ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ سيادة الدول ووحدة الأراضي السورية".

وكان التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، قد أعلن، في وقت سابق، أنه أسقط مقاتلة سورية من طراز "اس يو —22" جنوب مدينة تبقه بعد أن هاجمت الطائرات السورية مواقع قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع الولايات المتحدة، وقالت دمشق إن الطائرة السورية تقوم بمهام ضد تنظيم "داعش".