ads

أخبار اليمن اليوم السبت 24-6-2017


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 24 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى حوثيون في غارات للتحالف

قتل حوالى٢٠ من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية في غارة لطائرات دول التحالف العربى فجر اليوم استهدفت تجمعا لها بصرواح غرب محافظة مأرب شرقى اليمن.

ونقل مركز "سبأ" الإعلامى عن مصدر عسكرى، أن الجيش الوطنى حرر الليلة الماضية منطقة المخدرة بالكامل الواقعة في مديرية صرواح، والتي كانت تسيطر عليها الميليشيات وسط انهيارات وخسائر كبيرة للمليشيات وانتقلت المعارك إلى جبل مرثد الاستراتيجي عقب تحرير أم صياد بالمخدرة.

وأكد المصدر،  أن العشرات من عناصر المليشيات قتلوا وجرحوا فى هذه المعارك وبالإضافة إلى أسر ١٢ منهم كما استولت قوات الجيش على أسلحة وذخائروسيارة جيب وطقمين عسكريين تركتها المليشيات أثناء فرارها من أرض المعركة .

وأشار إلى أن طائرات التحالف شنت أكثر من ست غارات استهدفت تعزيزات كانت في طريقها للمليشيات.

أخبار اليمن اليوم.. مخاوف من تجاوز عدد مصابي الكوليرا  300 ألف حالة

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" عن مخاوفها من أن يتجاوز عدد الإصابات بوباء الكوليرا في اليمن 300 ألف حالة، مع نهاية شهر أغسطس المقبل.

وقالت المتحدثة باسم اليونيسيف ميريتسل ريلانو، "الأرجح أن نصل بنهاية أغسطس إلى 300 ألف حالة"، مشيرة إلى أن 1265 شخصًا توفوا جراء الكوليرا في اليمن منذ إعلان تفشي الوباء في أبريل.