ads

هذا ما يحدث لجسمك أثناء ممارسة العلاقة الزوجية

النبأ


العديد من الأمور الطبيعية تحدث للجنسين حين يبدأون في ممارسة الجنس، وهي عبارة عن تغيرات جسدية طبيعية تتوافق مع لحظات الإثارة والرومانسية التي تحدث للشريكين خلال ذلك اللقاء، وسواء كنت رجلا أو امرأة فسوف تشعر بـ 8 أمور وهي:ـ

1)    زيادة إفراز هرمونات السعادة داخل الجسم، حيث يحفز الجنس إفراز الهرمونات مثل الأوكسيتوسين، الذي يجعلك تشعر بأنك أكثر قربا واتصالا بزوجتك،وكذلك هرمون الدوبامين، الذي ينشط مركز السعادة بالرأس، وهو ما يجعلك تشعر بالرضا والقرب من شريك حياتك.

2)    توسيع الأوعية الدموية، فيقول طبيب المسالك البولية وخبير الصحة الجنسية جينيفر بيرمان، إن توسيع الأوعية الدموية تجعل عملية الإيلاج سهلة سواء عند الرجل أو المرأة، حيث تعمل على مرونة المهبل عند المرأة، وزيادة القوة والانتصاب عند الرجل.

3)    زيادة حساسية بعض المناطق المثيرة في الجسد مثل الحلمات والأذنين والعنق، والمنطقة التناسلية، بسبب زيادة تدفق الدم لتلك المناطق، وتعزيز الاحساس بالناقلات العصبية فيها.

4)    تراكم البكتيريا، فخلال العملية الجنسية، تتراكم البكتريا في المهبل لدى المرأة ومجرى البول لدى الرجل، مما قد يؤدي إلى التهاب المسالك البولية في بعض الحالات.

5)    حرق بعض السعرات الحرارية، حيث أن الشخص المتوسط يحرق 21 سعر حراري خلال 6 دقائق من ممارسة النشاط الجنسي، ما يعني أن نصف ساعة من الجنس كافية لحرق 100 سعر حراري.

6)    زيادة معدل ضربات القلب، خاصة عند الوصول لمرحلة النشوة، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 10 دقائق في بعض الحالات.

7)    توتر العضلات خلال النشوة، حيث يتم أثناء ممارسة الجنس تعزيز التحفيز، الإثارة، والمتعة.

8)    الشعور بالراحة والرغبة في النوم، حيث تؤدي النشوة إلى زيادة في هرمون البرولاكتين، وهو هرمون مهدئ، وهو ما يجعل الرجال ترغب في النوم فور ممارسة العلاقة الزوجية.