ads

7 أخطاء تجعلك تبدو أكبر من عمرك

النبأ


يبدو كثير من الشباب والفتيات في عصرنا الحالي أكبر بكثير من عمرهم، وهو ما يعود إلى بعض الأخطاء التي يقعون فيها والتي تجعلهم أقل راحة وأقل ثقة في أنفسهم، ليظهروا بعمر أكبر من الواقع، وفيما يلي بعض الملاحظات الصغيرة التي يمكن مع تجاوزها الظهور بمظهر أصغر، أو على الأقل الظهور بعمرك الحقيقي.

1)    ارتداء ملابس بموضة قديمة مثل السراويل الواسعة، أو القمصان الضيقة من البوليستر والتي تبدو كموضة سبعينات القرن الماضي، فيجب عليك تحديث خزانة الملابس، لتجاوز تلك المشكلة.

2)    يجب أن تراجع خزانة ملابسك للتأكد من أنها تناسب عمرك وتجعلك تبدو في عمرك الحقيقي سواء من ناحية المقاس أو من ناحية الموضة والشكل أو حتى اللون الذي ترتديه، حيث أن الألوان الداكنة تجعلك تبدو أكثر من عمرك.

3)    الحفاظ على مظهرك القديم من اكسسوارات كالساعات والنظارات وغيرها والتي تدعلك تظهر في غير سنك الحقيقي.

4)    إهمال الاسنان، والتي تجعلك تظهر بعمر غير حقيقي، وهو في كل الأحوال لا يجعلك تظهر في عمرك الحقيقي، وهنا يجب التمسك بتنظيف الاسنان وتبييضها بشكل منتظم.

5)    عدم الاهتمام بما تأكل أو تشرب فتبين البحوث أن الطريقة الأكثر أمانا للحصول على بشرة شابة هي موازنة النظام الغذائي الخاص بك والحصول على الفواكه والخضار بنفس القدر من الأهمية، وتجنب الأطعمة عالية السكر، والكربوهيدرات المكررة، والدهون.

6)    غسل الشعر كل يوم، حيث أن ذلك سوف يفقده الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وقوي.

7)    عدم الاهتمام بالبشرة والأمر لا يتعلق بالتجاعيد، ولكن أشياء أخرى مثل جفاف الجلد وتعب العيون، والهالات السوداء، والجلد الشاحب، والعيون المنتفخة الذي تجعلك تبدو أكبر سنا.