ads

بالفيديو.. 8 ظواهر غريبة لم يستطع العلم تفسيرها

خطوط نازكا
خطوط نازكا
أحمد سعيد

 لم تنته عجائب هذا الكون، وكلما تقدم العلم وكشف عن حقيقة ظاهرة ما ظهرت أخرى يقف أمامها عاجزا، ولذلك جمعنا لكم أكثر 10 ظواهر غريبة لم يتم حلها حتى الآن أو معرفة أسبابها.

خطوط نازكا

خطوط نازكا هي سلسلة من النقوش الصخرية القديمة التي تقع في صحراء نازكا في جنوب بيرو , وتظهر بأشكال حيوانات، ويبدو رسمها مستحيلا بالنسبة للبشر , ومازالت تشكل لغزاً حتى الآن.


شرر القديس إلمو

هي عبارة عن تفريغ كهربائي مضئ مستمر تقريباً، خفيف إلى متوسط الشدة، يظهر في الجوعلى شكل نار مشتعلة تبث وهجاً مضيئاً يتم رؤيته أثناء الليل، وينبعث هذا الوهج الناري المضئ من الأجسام المرتفعة عن سطح الأرض أو من الطائرات أثناء طيرانها، وذلك عندما يصبح المجال الكهربائي بالقرب من سطوح تلك الأجسام قوياً، ويبدو هذا الوهج واضحاً كل الوضوح أثناء الليالي المظلمة.


كرات ناجا النارية

تحدث تلك الظاهرة الغريبة في مياه نهر ميكونج  الواقع في شرقي آسيا على طول الحدود بين تايلند ولاوس ، ولهذا فقد تسمى بأضواء نهر ميكونغ، حيث تندفع من ماء النهر كرات نارية صغيرة من هنا وهناك وترتفع في الهواء الى ما يقارب 100-200 متر قبل أن تختفي بعد عدة دقائق.

ورصُدت الظاهرة في مناطق مختلفة تقع على مسافة طولها 250 كيلومتر من نهر الميكونج الذي يبلغ طوله الكلي 4800 كيلومتر، ولكن أفضل الأماكن لرصد الظاهرة هي مدينة أسمها نوغ خاي تقع في الشمال الشرقي لتايلاند.

وهناك العديد من الظواهر الطبيعية الغريبة، التي وقف العلماء عاجزين عن تفسيرها، مثل "أقراص الإيحاء، ووادي الطيور الساقطة، ولغز مدينة تاوس، وكرات الحجارة العملاقة في كوستاريكا".