ads

أخبار اليمن اليوم الخميس 12-10-2017.. آلاف من القتلى والجرحى الأطفال


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 12- 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. 700 طفل قتيل وآلاف الجرحى

لعل أبرز ما تم تناوله بشأن أخبار اليمن من الساعات الماضية وحتى الآن، هو أن مركز حقوقى يمنى انتقد تقارير الأمم المتحدة التى تتجاهل حجم الانتهاكات الجسيمة التى تعرض لها الأطفال وقطاع التعليم بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، من قبل المليشيات الانقلابية.

وأكد المركز، فى تقريره الشهرى عن (سبتمبر 2017)، الصادر اليوم الأربعاء، حسبما نقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن إحصاءات الانتهاكات فى تعز فقط تمثل حجما أكبر بكثير مما تناوله تقرير الأمم المتحدة، مشيرا إلى مقتل ما يزيد عن 700 طفل وإصابة 2700 آخرين بنيران مليشيات الحوثى وصالح فى تعز فقط منذ بداية الحرب.


ووثق فريق الرصد بالمركز مقتل 14 طفلا وإصابة 17 طفلا آخرين فى تعز، خلال سبتمبر الماضى فقط، فى مجزرتين دمويتين ارتكبتها مليشيات الانقلاب، علاوة على حالتى اختطاف قامت بهما مليشيات الحوثى وصالح لطفلين.

وفيما يخص التعليم، أوضح التقرير أن معظم مدارس تعز ما زالت مغلقة، وأن عددا كبيرا منها لم يعد مؤهلا نتيجة التدمير الجزئى أو الكلى الذى لحق بها، إلى جانب إضراب المعلمين بسبب مرور عام تقريبا من دون تسلم رواتبهم.


ورصد الفريق الميدانى للمركز، تضرر 375 مدرسة ومبنى تعليمى فى محافظة تعز، منها 49 بشكل كلي، وذلك جراء قصفها من قبل المليشيات بقذائف متعددة، كما رصد سيطرة المليشيات على 22 مرفقا تعليميا قامت بتحويلها إلى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح وسجون ومعتقلات.



أخبار اليمن اليوم.. إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الابتدائية 

 
أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء والتي يسيطر عليها الحوثيون نتيجة امتحانات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2016ـ 2017م بنسبة نجاح 93.64 %.

وأوضح مدير عام الاختبارات بقطاع المناهج والتوجيه صالح الوادعي أن إجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية بلغ 256 ألفاً و 256 طالباً وطالبة حضر الاختبار 242 ألفاً 552 طالباً وطالبة ، و تغيب 13 ألفاً و 704 طلاب وطالبات .
 
وأشار إلى أنه نجح في الاختبار 227 ألفاً و 117 طالباً وطالبة و رسب في الاختبار 15 ألفاً و 435 طالباً وطالبة ، مهنئاً الطلاب والطالبات بالنجاح متمنياً لهم دوام التفوق .

وأكد الوادعي، إمكانية حصول الطلاب على نتائجهم ابتداءً من مساء غد الجمعة عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "161" أو الاتصال و إرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم نفسه.