ads

«الكهرباء» تتخذ إجراءات جديدة بشأن «الفواتير».. اعرف التفاصيل

فواتير الكهرباء -أرشيفية
فواتير الكهرباء -أرشيفية


تسعى الشركة القابضة لكهرباء مصر، خلال الفترة القادمة، إلى اتخاذ عدد من الإجراءات اللازمة للحد من تزايد شكاوى المشتركين من ارتفاع قيمة فواتير الاستهلاك الشهري.

وكشف مصدر مسئول، عن أنه تم تشكيل لجان متابعة رصد أسباب تزايد شكاوى المشتركين من ارتفاع قيمة الفواتير، موضحا أن مهام هذه اللجان التحقق من تنفيذ الإجراءات قبل إصدار الفواتير الشهرية وفقًا لتعليمات الإدارت العليا بقطاعات التوزيع.

وأشار إلى أن مهمام عمل اللجان تتعلق بمتابعة أداء فرق عمل المشكلة بكل إدارة تجارية برئاسة مدير الإدارة، وعضوية مدير التفتيش، ورئيس غرفة الحاسب الآلى، ومسئول بحث التراكمات بالحاسب الآلى والإصدار، وتكون مهمتهم مراجعة الفواتير الصادرة بتراكمات وعدم السماح بإصدار فاتورة غير صحيحة، و تقسيط الحالات التي يجرى لها تشريح عكسي، نتيجة أخطاء القراءات فى الشهور السابقة.

يذكر أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اعترف بوجود  بعض الأخطاء فى عملية الكشف على العدادات، قائلا: «نعترف أن هناك بعض الأخطاء في عملية الكشف على العدادات وعدم انتظام الكشافين، ولكن كل مواطن عليه مراجعة العداد أولا بأول، لمعرفة كمية استهلاكه ومطابقتها بالفاتورة».

وأوضح وزير الكهرباء، فى تصريحات له بمقر هيئة الاستثمار، على هامش لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أنه فى حالة إذا وجد المواطن أى أخطاء عليه التوجه لأقرب شركة كهرباء تابع لها وتقديم شكوى فى الحال.

وأشار، إلى أن هناك تعليمات مشددة لرؤوساء الشركات على مستوى الجمهورية بضرورة فحص أى شكاوى ترد عن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت عن طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، قدمت الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وتم إسناد هذه الخدمة إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعايير العالمية حيث تم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية قبل الموعد الزمني المحدد لذلك.

ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بهواتف أندرويد، كما يمكن الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121، أيضًا يمكن استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلافي أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة، كما يمكن إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة “SMS على رقم 91121.