ads

بـ4 أفلام «دُفعة واحدة».. حالة نشاط فني لـ «خالد الصاوي»

خالد الصاوي
خالد الصاوي
ترنيم محمد


يعيش الفنان خالد الصاوي، خلال الفترة الحالية، حالة واسعة من النشاط الفني؛ إذ تعاقد على 4 أعمال سينمائية "دُفعة واحدة".

الفيلم الأول هو "اطلعولي بره"، والذي يستعد "الصاوي" لبدء تصوير المشاهد الخاصة به فيه الأسبوع المُقبل، بين مرسى علم والقاهرة.

الفيلم بطولة كل من: كريم محمود عبد العزيز، وخالد الصاوي، وملك قورة، وبيومي فؤاد، وهو تأليف هشام ماجد، وإخراج وائل إحسان.

ويُجسد "الصاوي"، في الفيلم، دور "زعيم عصابة"، يتعرض للكثير من المشاكل، التي تقلب حياته رأسًا على عقب، وتنتهي بالقبض عليه، لكن سكان المنطقة الشعبية التي يسكن بها، يشهدون معه.

كذلك يشارك "خالد" في فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، ويُقدم أحد الأدوار الرئيسية بالعمل، الذي يعيد "يوسف" للسينما من جديد بعد غياب 8 سنوات عنها.

"كارما" بطولة كل من: عمرو سعد، وزينة، وغادة عبد الرازق، ودلال عبد العزيز، وحسن الرداد، ومجدي كامل، وإيهاب فهمي، وخالد الصاوي، وسارة نخلة، وماجد المصري.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي؛ حول الفوارق الطبقية التي أصبحت بالمجتمع، والفتنة الطائفية والتعصب الديني.

في سياق متصل، يُقدم "الصاوي" دور النائي العام لمرشد جماعة الإخوان المسلمين "خيرت الشاطر" في فيلم "سري للغاية"، للكاتب وحيد حامد.

الفيلم تدور أحداثه حول الفترة ما بين 25 يناير وحتى 30 يونيو، وما شهدته البلاد طول هذه الفترة من حوادث إرهابية وجرائم عنف وقتل للجنود.

"سري للغاية" بطولة كل من: أحمد السقا، وهبة مجدي، ومحمد رمضان، وأحمد رزق، وروجينا، وإخراج محمد سامي.

كذلك يواصل "الصاوي"، تصوير المشاهد الخاصة به في فيلم "تراب الماس"، والمأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد.

"تراب الماس" بطولة كل من: آسر ياسين، ومحمد ممدوح، وعزت العلايلي، ومنة شلبي، ومحمود حميدة، وإخراج مروان حامد.