ads

تعرف على طرق استبدال العداد القديم بآخر مسبق الدفع

عدادات كودية- أرشيفية
عدادات كودية- أرشيفية


مع استمرار شكاوى المواطنين من الزيادة المبالغة  فى فواتير الكهرباء، نظرا لعدم قراءة العداد بانتظام من قبل الموظف المختص، مما يؤدي إلى زيادة بالغة في الفواتير شهريا.

أعلنت وزارة الكهرباء فتح الباب لتغيير كل العدادات الكودية وتبديلها بعداد مسبق الدفع لتفادي المشاكل السابقة ومعرفة كل مواطن استهلاكه بنفسه، موضحة طرق استبدال العداد القديم بآخر مسبق الدفع وهي كالتالي:

تجهيز إيصال كهرباء وصورة البطاقة الشخصية، ثم الذهاب إلى شركة الكهرباء التابعة لها وعمل مذكرة استبدال عداد، ، واستلام كارت للشحن بقيمة 19 جنيها وشحن الرصيد بقيمة 100 جنيه واستخراج كشف مديونية من إدارة الكهرباء التابعة لمحل السكن.

تقوم شركة الكهرباء التابع لها المواطن بتحديد موعد استبدال العداد القديم وتركيب العداد الجديد.

بعد تركيب العداد لدى العميل العداد مسبق الدفع والذى يعمل بكارت شحن متوافر بأغلب شركات التوزيع ويبدأ سعر الكارت من 20 جنيها حتى 200 جنيه مع إمكانية الشحن بأي قيمة حسب رغبة المواطن، حيث تبدأ قيمة الشحن من 20 جنيها وحتى 5000 جنيه.

لا يجب التلاعب أو فك العداد أو عكس أطراف التوصيل لأن ذلك يؤدى إلى فصل الكهرباء نهائيا عن العميل ولا يعمل العداد مرة أخرى إلا بعد الرجوع به إلى المهندس المشرف على عملية البرمجة للعدادات الذكية  وفي هذه الحالة يتم عمل محضر سرقة أو تلاعب على حسب البيانات المسجلة على العداد ويتم إبلاغ شرطة الكهرباء.