ads

تحرك برلمانى بشأن ارتفاع أسعار «فواتير الكهرباء»

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية


تقدم عبد العزيز الصفتي، عضو لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، بطلب إحاطة للمهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بخصوص الزيادة الخرافية في أسعار فواتير الكهرباء.

وقال "الصفتي" فى طلب الإحاطة، إن المواطنين يصرخون من الارتفاع البالغ وغير المبرر في فواتير الكهرباء، حيث إنه لم يرتفع الاستهلاك العادي، موضحا أن وزارة الكهرباء أقرت زيادة جديدة على الكهرباء في يوليو الماضي، مشيرا إلى أن هذا ليس مبررًا لأن تكون الزيادات لدى كثير من المواطنين غير عادية حتى تصل إلى ثلاثة وأربعة أضعاف الطبيعي.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن كثيرا من المواطنين يشكون من قراءات خاطئة في العداد أو وجود عيب بالعداد نفسه وعندما تقدمهم بشكاوى لإدارات الكهرباء تتقاعس عن تحريك فني لمعاينة العداد متحججة دائمًا بأن قراءة العداد أعلى من قراءته بالفاتورة وهو ما يجعل الفاتورة عالية.

وطالب النائب الوزارة بسرعة تركيب العدادات الذكية التي وعدت بها وحل مشكلة القراءات الوهمية في أسرع وقت ممكن، لإنقاذ المواطنين من الارتفاع الشديد في الفاتورة، حيث إنه لابد أن يكون تطبيق الزيادات على الكهرباء ليس بالدرجة التي تصيب المصريين بالعجز، فالمواطنين يحتاجون إلى من يرفق بأحوالهم.